حيوانات الجواهر
اهلا وسهلا بك في منتديات حيوانات الجواهر حيث المتعة و الفائدة في نفس الوقت و نتمنى طبعا ان تصيري فردا من افراد عائلتنا الدافئة و مرحبا بك في اي وقت

حيوانات الجواهر

مرحبا بكن في منتديات حيوانات الجواهر هنا ستجدن تسليتكن و مرحكن مع انمي حيوانات الجواهر بذلك من صور و مواضيع و لتعرفوا المزيد ما عليكم الا بالتسجيل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لك يا انستي المحجبة/كيفية اختيار الملابس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحاب السماء
جوهرة نشيطة
avatar

عدد المساهمات : 71
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/02/2016
العمر : 14

مُساهمةموضوع: لك يا انستي المحجبة/كيفية اختيار الملابس   الجمعة يونيو 30, 2017 8:04 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
اللهم صل و سلم و بارك على الحبيب المصطفي
كيفكم بنات ؟كيف أحوال ؟
انشاء الله تكونوا تمام و بصحة و بعافية
اقترب العيد كثيرا و أنا أعلم أن الجميع اشترى ملابس جديدة
و للحق في المحجبات اتباع الموضة و لكن أكيد ما تكون مخالفة للشرع
لاحظت أن الكثير من البنات و منهن أنا يعانين من اختيار  الملابس المناسبة للحجاب أثناء التسوق. ولذلك سأقدم لك اليوم نصائح اخمس لتختاري تلك الملابس بسهولةٍ وراحة.
1-كوني جاهزة
عند التسوق للحجاب خذي معك أو ارتدي قميصاً بلونٍ محايدٍ وأكمام طويلة مع سروال بأرجل واسعة لترتديها تحت الملابس. لأن ذلك سيساعدك على معرفة كيف ستبدو تلك الملابس مثل الكنزات القصيرة أو ذات الأكمام القصيرة عند ارتدائها بشكلٍ يناسب الحجاب.
2- ابتعدي عن القماش غير المناسب
بعض أنواع الأقمشة مثل الجرسي والأقمشة الاسترتش تلتصق بالجسد في الأماكن الخطأ بالنسبة للسيدة المحجبة. فمثلاً فستان ماكسي من قماش الجرسي لن يكون ملائماً لك كامرأةٍ محجبة لأنه سوف يظهر منحنيات جسدك. لذلك تأكدي عند اختيار الملابس التي ترتدينها مع الحجاب من أن تكون ذات أقمشة هدلة ورخوة لا تلتصق بالجسم. من ناحيةٍ أخرى يمكن التغاضي عن هذه القاعدة في حال الكنزات فقط لأنه يمكنك ارتداء كارديغان أو جاكيت واسعة فوقها.
3- تسوقي في الربيع والخريف
هذه الفترة تعتبر الأفضل لشراء الملابس الملائمة للحجاب وذلك لأن ملابس الربيع والخريف تكون ذات أقمشة خفيفة وأكمام طويلة وألوان جميلة تلائم جميع أوقات السنة.
4- استغلي الصيحات الدارجة
إن كان هناك صيحات تتناسب مع الحجاب مثل فساتين الماكسي الطويلة والتنانير الغجرية الواسعة وسراويل “الحريم” العريضة والأوشحة الملونة، فاستغلي كل تلك الصيحات واشتري الكثير من تلك الملابس لأنها ملائمة جداً لستايلك كسيدة محجبة. فلا تدعي صيحاتٍ كهذه تمر دون تجديد محتويات خزانتك بقطعٍ جديدةٍ وعلى الموضة منها.
5- لا تنسي أهمية القياس
أنصحك بألا تكوني من هؤلاء السيدات اللواتي يشترين الملابس دون قياسها وتجريبها في المحل أولاً. فهذا أسوأ شيءٍ ممكن أن تفعلينه أثناء التسوق. فقد تعجبك قطعة ما لكن قد تبدو غير ملائمة مع حجابك عندما تجربينها في المنزل. وبذلك تكونين خسرت جهداً ووقتاً لأنه عليك إعادتها أو تبديلها. كما أنصحك بأن تأخذي معك مجموعة من الحجابات المختلفة لتعرفي ما الألوان والقصات التي تليق بها عند شرائك للملابس.
أرجو أن تعجبكم النضائح
انشاء الله أستفيد و تستفيدوا منها
لا تنسونا من صالح دعائكم غفر الله لنا و لكم و للمؤمنين أجمعين
في امان الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لك يا انستي المحجبة/كيفية اختيار الملابس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حيوانات الجواهر :: اهتمامات انثى :: ٱلجَمٱل وِ ٱلٱنٌٱقَة~-
انتقل الى: